الوزير الأول يصل باسكنو ويتحدث عن تقديم مساعدات عاجلة

خميس, 13/09/2018 - 17:20

قام الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين اليوم الخميس بزيارة تفقد لمدينة باسكنو في أقصي الشرق الموريتاني اطلع خلالها على حجم الوضعية التي تعيشها بعض احياء المدينة جراء الفيضانات والسيول التى شهدتها مؤخرا .

وأعطى الوزير الأول بالمناسبة الاشارة الفعلية حسب الوكالة الموريتانية للأنباء لانطلاقة لعملية توزيع مساعدات على حوالي 800 اسرة مستهدفة حيث تمثلت هذه المساعدات في بعض المواد الأساسية كالأرز والسكر والصابون والخيم والأغطية والناموسيات والحصائر إلى غيرذلك من المواد الأولية الضرورية.

كما ترأس الوزير الأول بعد ذلك اجتماعا موسعا بمباني المقاطعة ضم المنتخبين المحليين والأطر والوجهاء أبلغهم خلاله تحيات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وانشغاله الدائم بشؤون السكان .

وأكد الوزير الأول خلال الاجتماع أن عدة فرق صحية برئاسة وزير الصحة ستصل غدا الى عين المكان للتعاطي مع مختلف المشاكل الصحية الناجمة عن الوضعية، كما ستقوم مفوضية الأمن الغذائي بالتدخل المباشر عبر مخزونها في المدينة والتموينات القادمة من نواكشوط ، فيما تتولى فرق من الشركتين الوطنيتين للمياه والكهرباء تأمين خدمات تزويد السكان بهاتين المادتين الضروريتين.