موريتانيا: مطالب إعلامية وفنية لإنشاء معهد للفنون الجميلة

جمعة, 17/04/2015 - 23:46
الإعلامي ونقيب الصحفيين الموريتانيين الأسبق الحسين ولد امدو (السراج)

قال الإعلامي الدكتور الحسين ولد امدو "إن على جمعية المصورين الموريتانيين تقديم عريضة مطلبية تُضَمنُها ما يصبو إليه المصورون من حقوق وامتيازات، وتتابع تحقيقها مع السلطات مؤكدا أن أول تلك المطالب عليه أن يكون مطلب افتتاح معهد للفنون الجميلة بما فيها الإخراج والتصوير".

 

وأضاف ولد امدو خلال ندوة نظمتها جمعية المصورين "أن من شأن أي معهد للفنون الجميلة لو أنشئ أن يوفر فرص عمل للكثير من كبار الخبراء الموريتانيين في المجال الإعلامي من مصورين ومخرجين وبالمقابل يوفر فرص تكوين أكاديمية للأجيال الجديدة".

 

وأردف ولد امدو نقيب الصحفيين السابق "أن لكل مهنة معاييرها، لكن في أحيانا كثيرة تفقد الوسيلة الإعلامية أداتها الأساسية فقد يكون التلفزيون أشبه بالإذاعة بسبب جمود الصور ورتابة التصوير وانعدام تعدد الزوايا واللقطات، مؤكدا أن التكوين والتشجيع يقومان بتحسين عمل أصحاب المهنة وحثهم على الإبداع".

 

كما طالب عدد من المتدخلين في نقاشات الندوة بضرورة إقامة معهد متخصص في الفنون الجميلة بشتى أنواعها ويضم قسما للتصوير، وكانت الندوة التي أقيمت في مقر نقابة الصحفيين الموريتانيين تحت عنوان "موقع المصور في منظومة الإعلام والاتصال" والتي أقيمت بمناسبة ذكرى تأسيس جمعية المصورين الموريتانيين".

 

وكانت دار السينمائيين الموريتانيين قد طالبت عدة مرات الحكومة الموريتانية بالعمل على إقامة معهد أو كلية متخصصة في مجالات الفنون الجميلة والسينما والمسرح منذ مدة.