ولد بوعماتو: نذرت نفسي لمقارعة النظام وسأكشف سبب وفاة اعل ولد محمد فال

أربعاء, 29/08/2018 - 07:08
بوعماتو أيام الدعم للنظام الحالي

قال رجل الأعمال الموريتاني المعارض السيد محمد ولد بوعماتو إنه نذر بقية حياته للنضال دون كلل، من أجل ميلاد موريتانيا حرة وديمقراطية، موريتانيا متحررة من كارثة كتيبة الأمن الرئاسي BASEP وجميع بُذور الدكتاتورية.
وأكد ولد بوعماتو في مقال له علي ضرورة تخليص موريتانيا من الرئيس الحالي الذي وصفه بأنه سخر ثروات البلد له وبني ثروة كبيرة من عرق الشعب الفقير .
وأكد رجل الأعمال المعارض أن موريتانيا مرت عليها عشر سنوات وهي " مختطفة من قِبل متمرد استولى على البلاد بانقلاب عسكري لإقامة حُكم شخصي متسلط، وللاستحواذ على ممتلكات الدولة وموارد الأمة " .
وتحدث بوعماتو في أول مقال له بعد تجميد أمواله عن وضعه الخاص البلد قائلا " وفى ما يخصني، فقد نذرت بقية حياتي للنضال ،دون كلل، من أجل ميلاد موريتانيا حرة وديمقراطية، موريتانيا متحررة من كارثة كتيبة الأمن الرئاسي BASEP وجميع بُثور الدكتاتورية، موريتانيا يشعر فيها المواطن بالأمان دون خطر التعرض للقلق أو الاعتداء التعسفي، موريتانيا تعيش العدالة فى الداخل والسلام مع الخارج، وخاصة مع الدول المجاورة".
وتعهد رجل الأعمال بكشف أسباب وفاة الرئيس الراحل اعل ولد محمد فال دون ظظ
وقال بوعماتو إن أوضاع البلد مزرية والحريات العامة غير مصونة قائلا " إنه لا يمر يوم دون اعتقال معارضين أو نشطاء لحقوق الإنسان أو صحفيين والزج بهم فى السجون.
فنانون ملتزمون تم اضطهادهم وإجبارهم على الهجرة.
أعضاء فى مجلس الشيوخ ونقابيون وصحفيون يتم إخضاعهم قسرا لرقابة الشرطة وتصادَر جوازاتهم ويُمنعون من السفر "

لقراءة المقال كاملا: http://essirage.net/node/14577