مسعود: أنا من أفشل الثورة فى موريتانيا وولد الطايع ظلمني وشوهني

اثنين, 27/08/2018 - 13:00
ولد بالخير فى نواذيبو

قال رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي السيد مسعود ولد بالخير إنه كان أول من أفشل الربيع العربي ودعواته المتكررة فى موريتانيا من طرف كثيرين وذلك عبر خطاب رسمي فى مدينة نواذيبو قاطعته التلفزة الوطنية حين إلقائه .

وقال ولد بالخير فى خطاب جماهيري أمام عدد كبير من أنصاره بمدينة نواذيبو إن خطابه فى نواذيبو كان هو السبب فى إخماد دعوات الربيع العربي ورفض الشعب له .

ولد بالخير قال إن ولد الطايع شوّه صورته عند الشعب الموريتاني وصاروا يتهجمون عليه عند ذكر اسمه دون معرفته لكنه اليوم صار مرحبا به فى كل مكان بسبب الثبات على موقعه ودفاعه عن كل الموريتانيين .

الرئيس السابق للجمعية الوطنية قال إن موريتانيا لن يكون فيها استقرار ولا تنمية ما دام هنالك غبن وظلم وتمييز وتهميش وفقر مدقع وأن على الشعب رفض ذلك من خلال الانتخابات 

وحول الانتخابات قال ولدبالخير إن السلطات الحاكمة نظمت الانتخابات على مقاسها فى تغييب للجميع من أجل السيطرة على الجمعية الوطنية وتوطيد نظامهم بتغيير الدستور مضيفا أن علينا الوقوف ضد مرامي الحكومة فى تغيير الدستور وضد إعطائه الأغلبية هو وحزبه حزب الزور يقول مسعود ولد بالخير .

وقال بالخير إن الشعب هو من همش نفسه ورفض إخذ زمام المبادرة وليس النظام لأن الشعب عندما يرفض التهميش والغبن والظلم فلن يستطع أحد ظلمه ولا تهميشه