ولد الشيخ سيديا : نظام الرئيس ومنهجه باقيان والمواقف مقبولة تحت مظلة الاتحاد

جمعة, 17/08/2018 - 12:57
الشيخ محمد خلال كلمته

 قال مدير حملة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بولاية الحوض الشرقي الوزير الأمين العام للرئاسة الشيخ محمد بن الشيخ سيديا إن النظام والنهج الحكيم للرئيس محمد ولد عبد العزيز باقيان ومستمران نظرا لتعلق الشعب الموريتاني بقائده ومسيرته المظفرة.

 واعتبر ولد الشيخ سيديا في خطابه في مقاطعة مقاطعة النعمة خلال افتتاح حملة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية " إن الوفاء لرئيس الجمهورية وللمسيرة المظفرة التي قادها يتطلب منها جميعا الالتفاف حول هذا الحزب الذي أسسه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وتعهده برعايته".

وأكد ولد الشيخ سيديا أن كل المواقف مقبولة تحت مظلة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وكل ما هو خارجه مرفوض داعيا إلى تناسي الخلافات القبلية والجهوية والاستجابة لنداء الرئيس محمد ولد عبد العزيز بسحب كل اللوائح والترشحات من خارج حزب الاتحاد.

وأشاد الوزير الأمين العام للرئاسة في كلمته الافتتاحية بالإنجازات التي تحققت في الحوض الشرقي مثل فك العزلة عن مدن الولاية، وكذا تزويد النعمة بالماء الصالح للشرب، وإنشاء مصنع للألبان وآخر للأعلاف" مضيفا أن بلادنا اليوم تنعم بسيادة كاملة وباستقلالية في القرار، وبوحدة وطنية وإخاء إسلامي يظلل كل البلاد، وأن " استمرار وتطوير ما حصلنا عليه من إنجازات هو بأيديكم أنتم وبأصواتكم"  داعيا إلى تكثيف التصويت لخيارات حزب الاتحاد ومؤكدا ثقته بأن الحملة سوف تكلل بنجاح مرشحي حزب الاتحاد ووصف ولد الشيخ سيديا الحملة الانتخابية بالمهمة والمصيرية لأنها " سترسم مسار مستقبل البلد في بنيته التشريعية وهيكلته السياسة وفي استيراتيجيته التنموية" وفق تعبيره.

ودعا ولد الشيخ سيديا أمام أنصار الحزب الحاكم فى ولاية الحوض الشرقي إلى اختيار "طريق الحرية والتنمية والاستقرار التي شقها الرئيس محمد ولد عبد العزيز" مؤكدا أن البديل عن ذلك هو "الأزمات والفتن أو طريق الأزمات والفتن التي لعبت ببلدان وأقطار وحولتها إلى لهب يحرق الأخضر واليابس" .

وكان الشيخ محمد قد افتتح خطابه الافتتاحي في مقاطعة النعمة بالإشادة بتاريخ ولاية الحوض الشرقي ودورها في بناء واستقرار موريتانيا مؤكدا أن الحوض الشرقي يمثل "موريتانيا بكل تفاصيلها بكل آمالها، وبكل طموحها، موريتانيا الإخاء، موريتانيا النماء، موريتانيا الوحدة والتكامل والشرف"