الهابا تدعو لتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئام الاجتماعي

جمعة, 10/08/2018 - 01:37
خلال اجتماع الهابا مع ممثلي الأحزاب السياسية

قالت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية إنها رئيسها أبلغ لوسائل الإعلام توصياته بضرورة احترام اخلاقيات المهنة والتحلي باعلى درجات الحيطة والالتزام التام بالمهنية والحياد ازاء مختلف الفاعلين .

وأكدت الهابا فى بيان لها بعد لقاءات متعددة مع الصحافة الرسمية والخاصة ومع الأحزاب السياسية أن رئيسها شدد على ان تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئانم الاجتماعي.

وجاء فى نص البيان:

"سعيا من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية لضمان الولوج المتساوي لجميع الأحزاب السياسيبة المتنافسة الى وسائل الاعلام في الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية المقررة في 01 و15 سبتمبر 2018، وحرصا منها على خلق قاعدة من التشاور الموسع، أجرت السلطة العليا سلسلة اجتماعات على النحو التالي:

- مع مديري وسائل الاعلام العمومية بتاريخ 08 اغسطس 2018

- مع ممثلي وسائل الاعلام الخصوصية والتجارية بتاريخ 09 اغسطس 2018

- مع الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات بتاريخ 09 اغسطس 2018

وشهدت مختلف هذه الاجتماعات نقاشات ايجابية وصريحة ومثمرة تناولت المواضيع المثارة.

وخلال الاجتماعات مع مسؤولي وسائل الاعلام السمعية البصرية العمومية والخصوصية وممثلي التجمعات والروابط الصحفية، أعطى رئيس السلطة العليا توصياته بضرورة احترام اخلاقيات المهنة والتحلي باعلى درجات الحيطة والالتزام التام بالمهنية والحياد ازاء مختلف الفاعلين .

وشدد على ان تكون هذه المناسبة فرصة لترسيخ الممارسة الديمقراطية وتكريس الحريات ومبادئ التعددية السياسية وتوطيد الوحدة الوطنية والسلم الامني والوئانم الاجتماعي.

كما تم الاستماع الى الاحزاب السياسية المتنافسة في الانتخابات وتم اجراء قرعة لجميع الاحزاب المشاركة لترتيب ولوجها الى وسائل الاعلام العمومية .

وعبر الجميع عن ارتياحهم للظروف التي جرت فيها العملية".