بلدية عرفات: لسنا المعنيين بإزالة الأتربة ولا بنظافة المقاطعة

خميس, 2018/07/26 - 11:04
الرمال تمنع السيارات من التحرك علي احد طرقات عرفات

قال عمدة بلدية عرفات الحسن ولد محمد إن إزالة الأتربة عن الطرق، ليس من اختصاص البلدية، وإنها راسلت المعنيين، خاصة المؤسسة الوطنية لصيانة الطرق المنحلة "انير"، وشركة النظافة والأشغال "ATTM"، فضلا عن المجموعة الحضرية، لكن كل هذه الجهات مع ذلك بقيت تتفرج على الموضوع دون اتخاذ تدابير للتغلب عليه.
وقال العمدة ولد محمد إن أي مجال فاشل في البلدية فهو تلقائيا ليس من اختصاص البلدية، ضاربا المثال بواقع الطرق المعبدة، وبحالة الثانويات، والقمامة وانابيب المياه.
وفي ما يتعلق بالطرق أكد العمدة أن مجال اختصاص البلدية هو الطرق غير المعبدة وأنها أنجزت منها نحو عشر كيلومترات لفك العزلة عن مناطق بالترحيل فيما لم ينجز كيلومتر معبد واحد في البلدية.
وقال إن المدارس الابتدائية التابعة لصلاحيات البلدية، كلها في حالة حسنة، خلاف المدارس الثانوية التي ليست من اختصاصها كما أن مستشفي الصداقة يعاني بعض النواقص لكن مراكز صحية يسمح لنا بالتدخل فيها حالها أفضل حسب نوعيتها .
واستغرب العمدة إخراج النظافة عن صلاحيات البلدية، مؤكدا أن أخذها من البلدية وتكليف المجموعة الحضرية بها، يخالف جميع الأعراف المتبعة في بلديات العالم، مؤكدا أن النظافة لو أسندت للبلديات لكانت شوارع بلدية عرفات خالية من القمامة.
ويأتي حديث العمدة في وقت طمرت فيه شوارع معبدة عديدة في المقاطعة بالأتربة، وقد أكد تنظيم البلدية لحملات عديدة من أجل إزاحة تلك الأتربة حيث أزالتها من أمام المحكمة وتعتزم إزالتها من أمام بقالة السلام رغم أن البلدية ليست الجهة المختصة.