تعيين ولد الشيخ أحمد مبعوثا أمميا للعمل ضد إيبولا

اثنين, 15/12/2014 - 17:27

عبرت وزارة الشؤون الخارجية و التعاون الموريتانية عن ارتياحها لقرار الأمين العام للأمم المتحدة بتعيين المواطن الموريتاني الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوثا للأمم المتحدة للعمل الاستعجالي ضد ايبولا.
وأوضحت الوزارة في بيان لها نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء "أن الدكتور إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيعمل بالتنسيق الوثيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لمكافحة ايبولا، الدكتور ديفيد نابارو و كذا مع حكومات المنطقة و الشركاء الأمميين الآخرين.
و يتمتع الدكتور ولد الشيخ أحمد بخبرة 28 سنة من العمل في مجال المساعدة الإنسانية و التنمية مع الأمم المتحدة في إفريقيا و الشرق الأوسط و شرق أوروبا، و يشغل حاليا منصب الممثل الخاص المساعد للأمين العام و مساعد رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا و المنسق المقيم و منسق العمل الإنساني للأمم المتحدة و الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية.

و قد عمل إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الماضي كمنسق مقيم و منسق للعمل الإنساني و ممثل مقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا و في اليمن (2012 - 2014).. كما شغل كذلك عدة وظائف في صندوق الأمم المتحدة للطفولة ، خاصة وظيفة مدير تسيير التغيير في نيويورك و المدير الإقليمي لإفريقيا الشرقية و الجنوبية في نيروبي و الممثل في جورجيا .

من خلال هذا التعيين الجديد لمواطننا ولد الشيخ أحمد، يمنح المجتمع الدولي اعترافا إضافيا وتثمينا للموارد البشرية الوطنية المتميزة، لاسيما في ضوء الحساسية والحدة التي يتميز بها الملف الذي أوكل إلى السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد ضمن هذه الظرفية الدولية".