ولد أهل داوود يتحدث عن ضرر المخدرات فى إفطار الرئاسة

جمعة, 2018/05/18 - 02:20
صورة من الإفطار

قال وزير الشؤون الإسلامية السيد أحمد ولد أهل داوود  إن  المخدرات لها أثر بارز في تدمير المجتمعات وفساد قيمها ومنظومتها الأخلاقية والدينية ومن هنا تأتي حرمتها.
وأوضح الوزير خلال إفطار فى القصر الرئاسي حضره عدد من الفقهاء والعلماء والسياسيين  أن الرئيس الموريتاني استشعر هذا الخطر مبكرا وظل يؤكد في أكثر من مناسبة على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة المخيفة ، داعيا العلماء والأئمة وقادة الرأي إلى تضافر الجهود سعيا إلى تحصين مجتمعنا من أخطار المخدرات بوصفها أكبر معيق تنموي.

واشار ولد أهل داوود  الى ان الدولة أعلنت حربا شاملة على المخدرات من خلال تعزيز الأمن وتكثيف الندوات والملتقيات و تفعيل دور المساجد وشيوخ المحاظر والمعاهد ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة الجادة في تعبئة المواطنين ضمانا لابعادهم عن هذه المواد الضارة وإشراكهم في التصدي لها.

وقد حضر الإفطار حسب الوكالة الموريتانية للأنباء كل من الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ورئيس الجمعية الوطنية السيد محمد ولد ابيليل والوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية وأعضاء الحكومة ومدير ديوان رئيس الجمهورية ورؤساء الهيئات الدستورية، وعدد من قادة اركان القوات المسلحة وقوات الأمن والشخصيات السامية في الدولة والبرلمانيين والأئمة والعلماء والأطباء والعديد من الشخصيات المرجعية المعنية بإحياء الشهر الفضيل والسلك الديبلوماسي الإسلامي المعتمد لدى موريتانيا.