الحكومة الموريتانية: لبّينا بعض مطالب الأطباء والإضراب سحابة صيف

جمعة, 2018/05/11 - 13:32

قال وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة إن ابواب وزارة الصحة مفتوحة وتتواصل مع الاطباء ولبت الكثير من مطالبهم في الفترة الماضية وتدرس بقية المطالب وفق امكانيات وخطة الوزارة.
وأضاف الوزير محمد الامين ولد الشيخ ان علي الأطبا مسؤولية اخلاقية وانسانية وينبغي ان يراعوها وستكون كل هذه الامور ان شاء الله سحابة صيف وتنقشع عما قريب
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن موريتانيا و بغض النظر عن البيانات التي تصدر من هنا وهناك ملتزمة بتأمين بلدها وحدودها ومحاربة الارهاب والجريمة المنظمة والهجرة السرية وهي مستعدة لذلك ولديها استراتيجيتها ومقاربتها الامنية لذلك، واثبت الواقع والتجربة والاحداث ان مقاربتها واستراتيجيتها كانت ناجعة في هذا المجال .

وحول مطالبة المنتدي بالغاء اللجنة المستقلة للانتخابات وتشكيلها من جديد بيّن الوزير ان للمنتدى الحق في ان يتحرك وفق القانون واي تحرك وفق القانون لاغضاضة فيه و أن التحرك يحسب لصاحبه ولكنه لايغير شيئا من الواقع.

وأضاف أنه لايوجد يوم من الايام غيرت فيه مسيرات المعارضة شيئا من واقع لايراد له أن يتغير لأن الواقع إذا كان يستند الى قانون وعلى ضوابط ومعايير سليمة وصحيحة فلاتغيره المسيرات واذا كان يعتمد على أشياء غير صحيحة فهذا سيتغير من دون مسيرات المعارضة .