الأطباء المضربون ينظمون لقاء مفتوحا مع المدونين والصحفيين

جمعة, 2018/05/11 - 12:38
منصة النشاط

قدم أعضاء من مكتب نقابة الأخصائيين الموريتانيين ونقابة الأطباء العامين توضيحاتٍ عن أسباب وخلفيات إضرابهم المفتوح بمستشفيات البلاد، وذلك خلال لقاء أجْروه مساء اليوم الخميس 10 مايو 2018 مع مجموعة من المدونين.

وقال قادة الإضراب فى ندوة بفندق الخاطر  إن الحكومة ماطلت الأطباء في دراسة المطالب التي تقدمت بها النقابتان على مدى أكثر من عام وهذا ما أدى إلى استياء في صفوف الأطباء.

وأكد المضربون أن نتيجة الدراسة التي دامت كل هذه الفترة كانت إقرار علاوة قدرها 20000 أوقية قديمة للأخصائيين من بينها 5000 أوقية كضريبة، إضافة إلى علاوة مماثلة عن الخطر لصالح الأطباء العامين.

الأطباء أكدوا أنه في وقت يواجه الأطباء العديد من المخاطر ويعملون في ظروف صعبة وبدوام يومي مع المنع من السفر خلال عطلة الأسبوع، تصل رواتبهم إلى ثلث أو ربع راتب أستاذ جامعي لا يتجاوز دوام عمله ساعات محدودة خلال الأسبوع.

وحول الوضع الصحي قال الأطباء إنهم أدرى بهذا الواقع زأن طلب توفير جهاز ضروري للعلاجات يقابل بالرفض، بينما لا تتوقف أشغال البناء بالمستشفيات ولا يكاد يخلو أي مستشفى على عموم تراب البلاد من عامل بناء وبعض اللّبِن "ابريك"، بحسب تعبيره.

ويأتي اللقاء الذي حضره عدد من الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي بعد أسبوع من بدء الإضراب المفتوح في الثالث من شهر مايو الجاري.

وقد شهد اللقاء نقاشا بين المدونين والصحفيين والأطباء المضربين حيث كان نقاشا صريحا تطرق للكثير من المسائل المهمة nbsp;

 

 

جانب من الحضور