ولد عبد البركة: الإصلاح تمثل عقدا في سلسلة الصفاء والإصلاح

أربعاء, 2018/05/09 - 19:21
الأمين العام الكوري ولد عبد البركه

قال الأمين العام لجمعية الإصلاح الأستاذ الكوري ولد عبد البركة إن الإسلام هو الرسالة الخالدة الهادفة إلي إصلاح الأمم والشعوب وفق قيم الإسلام والمحبة والأخوة والتسامح وأضاف الكوري ولد عبد المول خلال ندوة نظمتها جمعية الإصلاح مساء اليوم بدار الشباب القديمة أنه على أديم هذه الأرض انطلقت دعوة المرابطون إصلاحا في العقائد والفقه والسلوك وتركوا الإصلاح كلمة باقية في هذه البلاد تصدي لها علماء ودعاة ومربون منهم الشيخ سيدي المختار الكنتي والشيخ سليمان بال والشيخ عبد القادر كان والإمام الحاج عمر الفوتي والإمام ناصر الدين والشيخ سيديا الكبير والشيخ محمد المامي رائد الإصلاح في هذه البلاد .

وقال ولد عبد البركه إن دعوة الإصلاح تنموا وتنتشر مع جيل الرواد يحملها من كل قرن عدوله حتي وصلت جيل الدعوة المعاصر المختار ولد ابلول وأحمدو ولد احمذيه والحاج محمود باه وإمام الدعوة بداه ولد البوصيري .

" المنصة الرسمية للنشاط "

الكوري قال إن جمعية الإصلاح امتداد لهذه الأيكة الوارفة المتصلة بالمنهج الرباني والعدي النبوي الشريف وأنها تمثل عقدا في سلسلة الصفاء والإصلاح في البلد وربوعه الممتدة في كل مكوناته ونسيجه الاجتماعي تمتاح من تراث الأجداد وتستلهم من تجارب المصلحين لإقامة لإقامة عمل وطني رائد يجد فيه كل الموريتانيين نفوسهم في مواكب المصلحين .

وقال الأمين العامإن هذا النشاط هو افتتاح لأنشطة الجمعية الدعوية والثقافية خلال هذا الشهر المبارك والتي تشمل فعاليات متنوعة منها المحاضرات والندوات والملتقيات والمواسم الثقافية .

وقد شهد حفل الافتتاح محاضرة للشيخ محمد الحسن الددو تحت عنوان رسالة الإصلاح حضرها جمع من الأئمة والفقهاء وطلاب العلم وجمهور كبير .