موريتانيا تشيد بحقوق الإنسان فيها أمام دورة الأفارقة

خميس, 2018/04/26 - 08:49
خلال افتتاح الدورة

قال مفوض حقوق الإنسان فى موريتانيا إن حالة حقوق الإنسان فيها عرفت تحسنا ملحوظا عكسته الإنجازات الهامة والمتنوعة التي تحققت على مستوى الحقوق المدنية والسياسية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والوقاية من التعذيب وحقوق المرأة والطفل ومحاربة آثار الاسترقاق والعنف ضد المرأة.

وأضاف الشيخ التراد ولد عبد المالك فى كلمة له اليوم الأربعاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط  أمام الوفود المشاركة في الدورة ال 62 العادية للجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب،  أن هذه الإنجازات كانت موضع إشادة من البعثات الدولية والإفريقية التي زارت بلادنا مؤخرا كاللجنة الإفريقية لحقوق ورفاه الطفل، واللجنة الفرعية للوقاية من التعذيب ولجنة حقوق الإنسان العربية والمقررة الخاصة للأشكال المعاصرة للرق.

وأكد أن حكومة موريتانيا ماضية قدما في تمسكها بالتزاماتها الإفريقية في مجال حقوق الإنسان وبالتعاطي الفعال مع جميع آليات اللجنة مضيفا أن هذه الشراكة ستعزز من خلال تقديم تقرير حول تنفيذ الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب وبروتوكوله الإضافي الخاص بحقوق المرأة في إفريقيا المعروف ب (بروتوكول مابوتو).

وعبر عن تطلع موريتانيا إلى المزيد من التعاون من خلال تبادل التجارب ما بين مؤسساتها المختصة واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب.