مياه وكهرباء بغداد2 والأدوية والغذاء مواضيع أسئلة نائب كرو

اثنين, 2018/04/09 - 23:31
صورة لأسئلة النائب

وجه النائب عن مدينة كرو السيد محمد يسلم ولد عبد الله أسئلة متعددة إلى عدة وزراء موريتانيين خلال الدورة الحالية التي تم افتتاحها قبل أيام لكنها لم تبدأ عملها حتى اللحظة .

النائب محمد يسلم خصص سؤالين لمدينة كرو  واثنين لمشاكل عامة كانت محل حديث كل الموريتانيين خلال الفترة الماضية .

سؤالا مدينة كرو تم توجيههما لوزير البترول والطاقة والمعادن ووزير المياه والصرف الصحي حول قرية بغداد2 بمدينة كرو التي تعاني من انعدام المياه والكهرباء وما يترتب عنهما من خدمات أساسية .

النائب قال إن قرية بغداد 2 التي يقدر عدد سكانها بآلاف البشر وموجودة منذ سنة 1992 تعاني من ظلام كالليل البهيم ومن انعدام فى الماء عصب الحياة .

وسأل النائب الوزيرين هل من تاريخ محدد لوصول هذه الخدمات الأساسية لهؤلاء السكان رغم طول الانتظار.

النائب سلامي وجه سؤالا لوزير الصحة حول مشكل تزوير الأدوية فى موريتانيا قائلا إنه مشكل سبب أمراضا عديدة وجعل البعض يفقد الثقة فى المنظومة الصحية وفى الأطباء لا لنقص خبرتهم وإنما لتزوير الأدوية .

وتساءل النائب متى تكون هناك مختبرات تميز المزور والأصلي وتمنع هذه التجارة الرخيصة التي تقتل الآلاف وأظهرت بعض الأمراض التي لم تكن معروفة من قبل .

نائب مدينة كرو وجه سؤاله الرابع لوزيرة التجارة والصناعة والسياحة حول المواد الغذائية المنتهية الصلاحية حيث أكد أن الأسواق تكتظ بأنواعها مضيفا أن هناك حديثا عن اتفاق بين التجار والمصانع على تزوير التاريخ بل والتدخل فى التركيبة الذي يتم حسب الطلب .

النائب محمد يسلم سأل الوزيرة عن الإجراءات المتبعة من طرف الوزارة وهل هي كفيلة وإذا لم تكن كذلك فماذا تنوون القيام به للتصدي لهذه الممارسات الضارة يقول النائب .