وزارة الثقافة تمول حملة دعم شاعر موريتانيا بـ 250 ألفا فقط

سبت, 11/04/2015 - 21:04
وزيرة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية هند بنت عينينا (السراج)

علم "السراج" من مصادر خاصة أن وزارة الثقافة والصناعة التقليدية الموريتانية قدمت مبلغ مائتين وخمسين ألف (250.000) أوقية أو ما يعادل 770 دولار أمريكيا إلى اللجنة الوطنية لدعم ومناصرة الشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم المشارك في مسابقة أمير الشعراء بأبوظبي.

 

وأكدت المصادر أن ما قدمته وزارة الثقافة لحملة دعم الشاعر الموريتاني بسبب تواضعه كان مدعاة سخرية وتندر العديد من الشخصيات في الوسط الثقافي، فيما اعتبر البعض ما قدمته الوزارة أسخى دعم قدمته على الإطلاق.

 

وأكدت مصادر متفرقة لـ "السراج" أن الحملة التي انطلقت منذ الأربعاء الماضي والتي يقودها عشرات الفنانين والصحفيين والأدباء كانت تعول كثيرا على دعم وزارة الثقافة والرئيس الموريتاني في توفير مبلغ كبير للتصويت والدعاية للطريقة التي يجرى بها بين الموريتانيين لأنها عجزت عن حصد مبلغ مليونين أوقية من أجل رعاية حملة التصويت.

 

وكانت الحملة قد حصلت على تعهدات العديد من الجهات لدعم ورعاية مشاريعها التي تسهر على حشد التأييد للشاعر الموريتاني محمد ولد إدوم والذي يدخل في منافسة محمومة مع  شعراء آخرين بدأت حملة التصويت لهم قبل أن تبدأ في موريتانيا لتعطل خدمة الاتصال بالبرنامج في اليوم الأول (24 ساعة الأولى) مما يفرض على الحملة مضاعفة الجهود للتصويت.