سنّ الشباب ومكتب من 5 أشخاص أبرز خلاصات الحزب الحاكم

ثلاثاء, 06/03/2018 - 00:40
رئيس الحزب سيدي محمد ولد محم

أجاز  المجلس الوطني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم خلال اجتماعه مساء اليوم تحديد 35 سنة كحد أقصى لعضوية اللجنة الوطنية للشباب، ومنح العضوية الاستحقاقية في هيئتي النساء والشباب لمناضلي الحزب من الوزراء الشباب والوزيرات.

كما أجاز المجلس استحداث مستوى تنظيمي جديد في الهيئات الحزبية بين الوحدة القاعدية والفرع (المركز لا يقل عن 3 وحدات ولا يزيد على 30 وحدة) وإدخال نظام النسبية في انتخاب الهيئات الحزبية انطلاقا من الفرع وترشيح مندوبي الحزب للمؤتمر، إضافة لتعيين مندوبين في المؤتمر على مستوى البلديات مع مندوب واحد على الأقل لكل بلدية، وإعادة تنظيم تكوين المكاتب التنفيذية للهيئات القاعدية واعتبار ممثلي الشباب والنساء أعضاء استحقاقيين.

وصادق المجلس على إنشاء مكتب سياسي من خمسة أعضاء مكلف بالتنسيق بين الحزب والحكومة والبرلمان، وهو مكتب مكلف بإعلان مواقف الحزب وتوجهاته من الأمور الجارية، وإستراتيجيته السياسية، وعلاقته بالأحزاب والمنظمات السياسية الوطنية والدولية.

ويضم المكتب رئيس الحزب، والوزير الأول المنتمي للحزب، ورئيس البرلمان المنتمي للحزب، أو رئيس فريق برلمانيي الحزب، والأمين التنفيذي المكلف بالسياسات، والأمين التنفيذي المكلف بالتنصيب.

كما أقر المجلس تخفيض عدد أعضائه من 215 إلى 120، وتخفيض عدد أعضاء المكتب التنفيذي 35 إلى 21 عضوا.