حزب تواصل ينتقد أوضاع السكان في مقاطعة الشامي

أحد, 04/03/2018 - 17:08

انتقد قسم التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" بمقاطعة الشامي واقع السكان في المدينة واصفا إياه ب"المهدد لحياة المواطنين" حسب قوله.
وقال القسم في بيان صادر عنه إن جولة وفده في المدينة كشفت عن معاناة السكان والذين يواجهون الجفاف الذي يهدد مئات المواطنين في مصدر عيشهم الوحيد الذي هو الثروة الحيوانية ، واصفين تدخل الدولة بالخجول وأنه لايسمن ولايغني من جوع حسب تعبير البيان.
وأدان بيان القسم هذه الممارسات واصفا إياها ب"الخطيرة" اتجاه المواطنين العزل داعين إلى تمكينهم من ممارسة أعمالهم في جو من الأمن وحفظ الكرامة والممتلكات.
وأشار البيان إلى أن السكان يعانون نقصا حادا في الماء والكهرباء ومشاكل في الصحة والتعليم وهي أمور لايختلف اثنان على جوهريتها ، منبهين إلى ماأسموه ب"معاناة المنقبين" عن الذهب والمستثمرين فيه والمتملة في شح الكهرباء والمياه وغلاء أسعارها علاوة على معاناة المنقبين في مناطق الحفر المتمثلة في مضايقات تصل أحيانا حد الاعتداء الجسدي وفق البيان.
وطالب البيان السلطات بجعل المستثمرين في مجال تصفية الذهب في ظروف تمكنهم من العمل بتوفير الكهرباء والماء واعطائهم قطع أرضية كافية لطبيعة عملهم وتقديم كل التسهيلات الممكنة