توقيع عدة اتفاقيات بين موريتانيا وتركيا بحضور الرئيسين

أربعاء, 2018/02/28 - 20:16

وقعت موريتانيا وتركيا مساء اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط على عدد من اتفاقيات التعاون في عدة مجالات وذلك بحضور الرئيسين السيد محمد ولد عبد العزيز ونظيره التركي الزائر السيد رجب طيب اردوغان.
وتناولت الاتفاقية الأولى حسب الوكالة الموريتانية للأنباء حماية وتعزيز الاستثمارات بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والحكومة التركية وقعها عن الجانب الموريتاني السيد اسلكو ولد احمد ازيد بيه وزير الشؤون الخارجية والتعاون وعن الجانب التركي السيد بولنت توفنكجي وزير التجارة والجمارك.
وابرم الجانبان مذكرة تفاهم في مجال الهيدروكربون والمعادن وقعها عن الجانب الموريتاني الدكتور محمد ولد عبد الفتاح وزير النفط والطاقة والمعادن وعن الجانب التركي السيد برات البيراك وزير الطاقة والموارد الطبيعية.
ووقع الجانبان اتفاقية للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية والحكومة التركية.
ووقع الاتفاقية عن الجانب الموريتاني السيد الناني ولد اشروقه وزير الصيد والاقتصاد البحري
وعن الجانب التركي وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية السيد احمد أشرف فاكي بابا.
كما تم التوقيع على اتفاقية في مجال السياحة بين الحكومتين وقعتها عن الجانب الموريتاني السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس وزيرة التجارة والصناعة والسياحة وعن الجانب التركي السيد نعمان كورتلموش وزير الثقافة والسياحة.
ووقع الجانبان مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال الزراعة بين الحكومتين وقعها عن الجانب الموريتاني السيدة لمينه بنت القطب ولد أمم وزيرة الزراعة وعن الجانب التركي، وزير الزراعة والغذاء والثروة الحيوانية السيد احمد أشرف فاكي بابا.