ولد عبد العزيز يتحدث عن تواصل وولد غده والحوار

أحد, 25/02/2018 - 21:14

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن السيناتور محمد ولد غده تصرف بشكل غير مسؤول، وأنه يوجد الآن بين يدي العدالة و"لديها ما يكفي من العناصر المادية لإبقائه رهن الاعتقال"، نافيا أن تكون الدولة قد تدخلت في الملف.
وأضاف ولد عبد العزيز في مقابلة مع صحيفة "جون آفريك" أن الحكومة تلقت "مذكرة من الأمم المتحدة، وقدمنا إجابات عليها، بكل التفاصيل".
وحول القول إن ولد غده "محتجز بشكل تعسفي" قال ولد عبد العزيز إنه "يجب أن نمنح أنفسنا الحد الأدنى من الوسائل، لكي نتمكن من الحكم على الحالة بدلا من إدانتها".
وحول ولد الدباغ الذي وصفته الصحفية ب"الذراع الأيمن لولد بوعماتو قال ولد عبد العزيز إن العدالة لديها "الكثير من الوثائق والتسجيلات الصوتية، والتحويلات البنكية"
وعن حزب تواصل قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن المكانة التي احتلها حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" هي مكانة المعارضة، لكنها آثرت المقاطعة خلال تشريعيات 2013، و"الطبيعة لا تقبل الفراغ" و"تواصل" كان الحزب الوحيد الذي تقدم ليحتل هذه المكانة، وبالتالي فالوضعية كانت خاصة".
وحول مستقبل الحوار السياسي مع المعارضة، قال ولد عبد العزيز إنه "ليس عمليا، والباب لم يسد بعد، لكن لا يمكنني أن أمضي مأموريتي في الحوار، أنا بحاجة للعمل، وبناء الدولة، وتنفيذ برنامجي".