ولد غدة يكمل أسبوعا في إضرابه عن الزيارة

جمعة, 23/02/2018 - 12:57

دخل السيناتور محمد ولد غده في إضراب عن استقبال زواره داخل السجن المركزي بنواكشوط، وذلك احتجاجا على ما وصفه بالمضايقة التي يتعرض لها داخل السجن، وكذا على مضايقة الزوار الذي يلتقونه داخل سجنه.
وحسب وكالة الأخبار فإن مصادر مقربة من السيناتور ولد غده قالت إنه أكمل أسبوعه الأول من الإضراب عن الزيارة، وذلك بسبب المضايقات التي يتعرض لها وحده من بين السجناء، حيث تتم مضايقة من يزوره من ذويه، ويتم إخراجهم خلال دقائق، رغم تعبهم وانتظارهم الطويل من أجل لقائه.
وسبق لولد غده أن أعلن الدخول في إضراب عن الطعام بسبب ما وصفها بالمعاملة غير الإنسانية له، قبل أن يعلق إضرابه استجابة لطلب من والدته، كما تم وضع الأغلال في يديه خلال عرضه على القضاء قبل أسابيع.
واعتقل الأمن الموريتاني السيناتور محمد ولد غده يوم 10 أغسطس الماضي، ومكث قرابة شهر لدى الأمن حيث انتقل من الشرطة إلى الدرك، قبل أن يعود إلى الشرطة.
ومثل أمام القضاء مساء 31 أغسطس، وأحاله قاضي التحقيق في قطب الجرائم الاقتصادية إلى السجن بناء على طلب من النيابة العامة صباح فاتح سبتمبر الموافق ليوم عيد الأضحى.
ووجه له القضاء تهمة "المساعدة في تقديم رشى"، فيما يقول هو ومحاموه إن استهدافه تم بسبب مواقفه السياسية، ودوره في إسقاط الشيوخ للتعديلات الدستورية يوم 17 مارس الماضي، وكذا تهديده بكشف فضائح مالية خطيرة.