برام: أسعي لتوافق وطني حول شروط تناوب هادئ في سنة 2019

جمعة, 16/02/2018 - 10:47
برام ولد الداه ولد اعبيد

قال حركة إيرا إن رئيسها السيد برام ولد الداه ولد اعبيد إن أجري عدة مشاورات ولقاءات مع مجمع الطيف فى البلد للتوصل إلى مسودة توافق وطني حول شروط تناوب هادئ في سنة 2019.

وقال ولد اعبيد فى مذكرة إخبارية حصلت السراج على نسخة منها إنه سلم مجموعة الثمانية رؤسته لـتأسيس خارطة جديدة للسياسة في بلادنا مضيفا أنه على أساس الخلاصات المؤقتة سيكون على المرسل إليهم تقديم اقتراح ملموس من شأنه إطلاق دينامية تجاه الحكومة وداعميها وبمشاركة بقية القوى الحية.

وقال برام إن هدفه من الرسالة واللقاءات يتمثل في نزع كل العراقيل أمام انعقاد جلسات شاملة تهدف إلى تمكين الموريتانيين من الاتفاق، دون مماطلة أو غموض، حول قواعد اللعبة الانتخابية بصفة يكون بمقدورها تجذير التعددية والشفافية ومشاركة المجتمع في التنافس من خلال صناديق الاقتراع. 

واختصر ولد اعبيد كل النقاشات قائلا إنه بكلمة واحدة، يتعلق الأمر بالحصول لأول مرة في موريتانيا على انتخابات لا يقاطعها ولا يحتج عليها أي طرف.

ووجه ولد اعبيد نداء لمن سماهم  شركاء موريتانيا من أجل أن يقدموا دعمهم وجهدهم لهذه المقاربة في إطار الاستراتيجيات الإقليمية لحسم النزاعات وتشجيع الصمود في وقت تسعى فيه منطقة الساحل جاهدة للخروج من هشاشتها البنيوية إزاء الإرهاب.

 

لقراءة الرسالة كاملة :/sites/files/files/%D9%83%D9%8A%D9%81%20%D9%86%D8%B3%D8%AA%D8%A8%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%B1.doc