حركة (إيرا) تدين اعتقال عدد من نشطائها خلال مسيرة اليوم

أربعاء, 07/02/2018 - 23:01
صورة من الاعتقالات

قالت حركة (إيرا) إن قوات من الشرطة اعتقلت عددا من النشطاء الحركة قبيل انطلاق مسيرة نظمتها في مقاطعة الميناء بانواكشوط زوال اليوم ضد ارتفاع الأسعار.
وقالت الحركة إن الشرطة اعتقلت عضو مجلسها التنفيذي عبد الله ولد حندي، واقتادته إلى جهة غير معروفة.
كما تم اعتقال القيادي بالحركة امادو تراووري.
وجاء في بيان الحركة:
بيان حول مسيرة مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية ايرا، السلمية التي جابت شوارع مقاطعة الميناء في انواكشوط منددة بغلاء الأسعار و تدهور قيمة الأوقية و غياب خطة حكومية لمواجهة الجفاف و التصحر. أنطلقت المسيرة في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال من عند مرئاب كمارا متجهة إلى مقر حاكم مقاطعة الميناء.
و استقبلت الشرطة المتواجدة بكثافة و في جميع الشوارع و الازقة الجماهير الايراوية السلمية المسالمة بالعنف المفرط و المجاني و ذالك بضرب و سحل المناضلين و المناضلات و استخدمت الشرطة العصي و الهراوات و الركل بالأرجل. كما عمدت الشرطة إلى العديد من الاعتقالات في صفوف المناضلين و النشطاء و القادة الايراويين.
وتعتزم حركة ايرا مواصلة الاحتجاجات السلمية الجماهيرية ضد.سياسات نظام محمد ولد عبد العزيز الفاسدة و المفسدة التي أدت إلى تضاعف البؤس في الموريتانيين و تدهور قوتهم الشرائية و إشاعة اليأس بين أوساط الشعب و يقابل ذالك الثراء الفاحش و اللاشرعي للزمرة الحاكمة و استشراء الفساد و المحسوبية في البلاد.
و المعتقلين اليوم هم :
1- عبد الله ولد حندي عضو المجلس التنفيذي لحركة ايرا
2- بدين ولد مشينو عضو المجلسالتنفيذي لحركة ايرا
3- الصبار ولد حسين عضو المجلس التنفيذي لحركة ايرا
و المناضلين في الحركة:
4- امادو تراووري نائب رئيس لجنة السلام و
5- جاه عمار عضو مكتب ايرا في الميناء

صورة من المسيرة