البكوش: المدن قادرة على ماعجزت عنه هياكل الاتحاد المجمدة

ثلاثاء, 06/02/2018 - 10:48
صورة من حفل الافتتاح

قال الأمين العام لاتحاد المغرب العربي  السيد الطيب البكوش إن المدن والحكومات المحلية قادرة على تحقيق ما عجزته عنه هياكل الاتحاد المغاربي المجمدة منذ 1994.

و أعرب الأمين العام للمغرب العربي خلال مشاركته فى ندوة حول التسويق الإقليمي بالمغرب العربي نظمتها مجموعة نواكشوط الحضرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ورابطة العمد الانفرنكفونيين عن تأييد منظمته لهذا النهج الذي يراه فرصة عليها تنعقد آمال الشعوب المغاربية في بناء فضائها الموحد. 

ومن المتوقع أن يتم توقيع المحضر التأسيسي لرابطة العواصم والمدن المغاربية يوم الأربعاء بالمجموعة الحضرية بحضور كل من رئيسة مجموعة انواكشوط الحضرية وعمدة تونس والجزائر وطرابلس والرباط والدار البيضاء. كما سيتم في نفس اليوم انعقاد الطاولة المستديرة  بين النساء الرائدات المغاربيات والنساء سيدات الأعمال بموريتانيا بحضور رئيسة المجموعة الحضرية ووزيرة التجارة والسياحة والوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغرب العربي.

ويناقش المجتمعون عدة ورشات من بينها 

ـ توفير الأمن واعتماد المنهج التشاركي باعتبارهما شرطان لإقيلم جذاب؛

ـ وسائل الإعلام والاتصال الإجتماعي

- التراث المستمد من التاريخ و الثقافة و الأوقاف لتأمين الانفتاح علي العالم

- توفير الأمن و اعتماد المنهج التشاركي شرطان لإقليم جذاب 

-الجلسة الختامية لتقديم التقارير و توصيات الورشات.

وقد حضر فعاليات الافتتاح إلى جانب رئيسة المجموعة الحضرية، كلا من  وزير الداخلية واللامركزية أحمدو ولد عبد الله، ووزيرة التجارة الناها مكناس، والوزيرة المنتدبة المكلفة بشؤون المغرب العربي .