تفويض بيرام والترشح المستقل أبرز قرارات مؤتمر إيرا

ثلاثاء, 30/01/2018 - 13:32
صورة من افتتاح المؤتمر

قالت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية (إيرا) إنها أنهت مؤتمرها الثالت والذي كان تحت شعار  "الأم هولي صال" إنها تلاحظ أهمية وفائدة قطيعة جذرية مع زمرة عاجزة عن أن تضمن، لأعضائها، الشعور بالمشاركة في عمل مشترك.

وأضافت الحركة فى بيان مطول أنه ليس من المعقول أن تزدهر موريتانيا لفترة أطول في درجة مماثلة من الاحتقار إزاء رعيتها أو حتى إزاء الأجنبي المار بها مضيفة أن المجاعة، الظلامية، الغلو والانطواء العنيد عن بقية العالم شكلت العقلية الأدهى التي جعلت حكم الأقلية المبيد للحرية المنظور الاستشرافي الأوحد حسب البيان 

وقالت إيرا إن مؤتمرها أقر عدة أمور منها أنه  بالنظر إلى المصادرة المفروضة على تيارات الجراءة والتجديد، فإن إيرا تمنح لمناضليها ومناصريها الحق الثمين في تقديم مرشحين مستقلين من أجل تجسيد موريتانيا أخرى خلال الاقتراعات المقبلة المفضية إلى استحقاقات محلية و نيابية و جهوية و كذا انتخاب رئيس للجمهورية.

كما قررت الحركة أن يحصل بيرام الداه اعبيد على تفويض غير مقيّد بغية تعزيز مشاورات واسعة النطاق مع الأحزاب والمجتمع المدني وقيادة الجيش والأمن في سبيل تسريع تصالح الموريتانيين قبل التصويت، والتوصل إلى تفاهم متين حول قواعد النزاهة في إطار الاحترام التام للدستور.

لقراءة البيان كاملا  /sites/files/files/%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86%20%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1%20%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%20.doc