نواب تواصل: ولد اجاي وصفنا بالطمع وعدم المسؤولية

جمعة, 26/01/2018 - 00:31
بيان تواصل

قالت كتلة الإصلاح في البرلمان الموريتاني التابعة لحزب تواصل إن وزير الاقتصاد والمالية وصفها بأوصاف لا تليق
وأضافت الكتلة في بيان أصدرته أن أوصاف الوزير لها لا تليق بمن انتخبهم الشعب ليمثلوه تشريعا ورقابة ودفاعا عن شؤونه ومصالحه، كالاتهام بالطمع وعدم النضج وعدم المسؤولية.
وطالبت الكتلة رئاسة البرلمان بالحفاظ على كرامة النواب وعدم السماح للسادة الوزراء بالمساس بها، احتراما للمؤسسات التشريعية وتقديرا للفصل بين السلطات حسب البيان الذي جاء فيه:

" تفاجأنا في الكتلة البرلمانية للتجمع الوطني للاصلاح والتنمية(تواصل) اليوم بتصريحات أدلى بها السيد وزير الاقتصاد والمالية أثناء تعليقه على مداخلات بعض النواب المتعلقة بمطالتبهم بالتعاطي الايجابي مع مطالب المواطنين بإعادة تشغيل مطار النعمة، فقد وصف السيد الوزير نواب الكتلة بأوصاف لا تليق بمن انتخبهم الشعب ليمثلوه تشريعا ورقابة ودفاعا عن شؤونه ومصالحه، كالاتهام بالطمع وعدم النضج وعدم المسؤولية.

إننا في الكتلة البرلمانية لحزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية(تواصل) إذ نرفض النزول لهذا المستوى من التعاطي بين النواب والوزراء لنؤكد على ما يلي:
- إدانتنا لتصريحات السيد الوزير، واستخفافه بنواب الشعب الذي يصدر منه من وقت لآخر.
- دعوتنا للسادة الوزراء والسادة النواب إلى الترفع بلغتهم إلى المستوى اللائق وعدم النزول إلى عبارات التجريح والتهديد والمزايدات السياسية.
- مطالبتنا لرئاسة البرلمان بالحفاظ على كرامة النواب وعدم السماح للسادة الوزراء بالمساس بها، احتراما للمؤسسات التشريعية وتقديرا للفصل بين السلطات.
- تجديدنا العهد للشعب الموريتاني في كافة أرجاء الوطن الحبيب أننا سنظل دوما نقف إلى جانبه طرحا لمشاكله ودفاعا عن حقوقه.

الرئيس حمدي إبراهيم
انواكشوط 25 يناير 2018 "