الرابطة الثقافية تنظم خامس نسخة من منتدى الخريجين

جمعة, 26/01/2018 - 00:24

نظمت الرابطة الثقافية لطلاب المعهد بحضور لفيف من خريجها ومنتسبيها السابقين اليوم 25/01/2018 بقاعة الأساتذة النسخة الخامسة من منتدى الخريجين المنظم هذا العام تحت عنوان : الرابطة ... العطاء الذي لا ينضب ، وهو لقاء دأبت الرابطة على تنظيمه كل عام .
رئيس الرابطة الطالب عبد الله ولد محمدو الحسن شكر أجيال الرابطة السابقين على ما بذلوا من جهود جبارة ساهمت في تطوير العمل .

وقد قدمت خلال الندوة ثلاثة محاور الأول منها تحدث عن معالم وتحديات النشأة قدمه محمد ولد نافع أول مسؤول ثقافة للرابطة وثاني أمين عام لها .
ولد نافع تحدث عن نشأة الرابطة وبداياتها والعقبات التي اعترضت جيل التأسيس معبرا عن فرحه بالمستوى المتميز الذي وصلت له الرابطة اليوم بعد 17 عاما من تأسيسها .

أما المحور الثاني والذي هو بعنوان : مسيرة العطاء الرابطي كان مع محمودا الهلالي رئيس لجنة تحرير الأصداء في الفترة مابين 2010-2012 ، رئيس تحرير الأصداء السابق تحدث في كلمته عن مسيرة عمل الرابطة في أيامه ، كما تحدث عن ذكرياته مع الأصداء وأعمدتها ومقالاتها التي جمعت بين التميز والمتعة

الأمين العام السابق د. عبد الله ولد سيدي محمد قام بتعقيب على هذا المحور ، متحدثا عن ذكرياته مع الرابطة ومسيرة عملها أيام دراسته في المعهد .

المحور الثالث والأخير حمل عنوان : الرابطة وتحديات نظام Lmd وكان مع د. محمد عبدالله محمد محفوظ رئيس نادي الفنون الجميلة السابق في الرابطة ، تحدث الدكتور محمد عبد الله عن طبيعة نظام Lmd وأهميته لطلاب المعهد وأهمية استفادة الرابطة من هذا النظام ومواكبتها للطلاب وتأطيرهم في ظله .

الرئيس السابق للرابطة د. الشيخ أحمد ولد البان شارك في هذا المنتدى هو الآخر من الدوحة وذلك من خلال اتصال مباشر عبر الإنترنت ، تمحورت كلمة الشيخ أحمد حول طبيعة عمل الرابطة أيام وجوده فيها ، مذكرا بسلسلة من الأنشطة التي كانت الرابطة تنظمها .