سفير جديد لموريتانيا في النرويج يسلم أوراق اعتماده

سبت, 16/12/2017 - 11:07

سلم عبد الله ولد أباه الناجي ولد كبد، أول أمس الخميس، في أوسلو، أوراق اعتماده لملك النرويج هارالد الخامس، بصفته سفيرا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى مملكة النرويج، مع الإقامة في بروكسل، بلجيكا.

وقدم ولد كبد للخامس تحيات وتمنيات نظيره الموريتاني محمد ولد عبد العزيز؛ كما حمله الخامس أن ينقل، في المقابل، تحياته وأطيب تمنياته للرئيس الموريتاني.

واستعرض السفير ما سمتها الوكالة الموريتانية الرسمية للأنباء بالنجاحات "في المجالات الديمقراطية، والاقتصادية، والاجتماعية، وكذا على الصعيد الإقليمي، مع تسليط الضوء على اعتراف الشركاء الدوليين، وعلى وجه الخصوص، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بـ "قصة النجاح الموريتاني" في هذه الميادين".

كما أكد إمكانية التعاون والشراكة مع النرويج في مجالات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والصيد البحري، خاصة تربية الأحياء المائية، وترقية تصنيع الأسماك، والمراقبة البحرية، والبحث العلمي المتعلق بالموارد السمكية.

وأعرب الملك، في نهاية اللقاء، عن استعداده لدعم الجهود التي تبذلها الحكومة النرويجية من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين النرويج وموريتانيا.