مؤتمر السيرة ,, رسائل للقدس وأخري للملحدين (صور)

جمعة, 15/12/2017 - 00:32
صورة من الحضور داخل القاعة الرئيسية

افتتح اليوم فى قصر المؤتمرات النسخة الثلاثين من المؤتمر السنوي للسيرة النبوية الذي ينظمه التجمع الثقافي الإسلامي بموريتانيا وغرب إفريقيا .

التجمع اختار لهذه السنة عنوان قيم الاعتدال والوسطية فى السيرة النبوية وتم تنظيمه تحت رعاية الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وبحضور عدد من الوزراء .

الدورة الثلاثين شهدت حضور ضيوف عدة من خارج موريتانيا حيث حضر ضيوف من المغرب والسنغال والسودان بينما منع الاحتلال الصهيوني ممثل فلسطين من الحضور حسب المنظمين  .

" زعيم المعارضة والأمين العام للحزب الحاكم "

رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الشيخ محمد الحافظ النحوي أكد على أن السيرة النبوية منهاج حياة وأن تدارسها وأخذ العبر منها مطلب للجميع مضيفا أن الاعتدال والوسطية واضحان فى تعامل ومنهج المصطفي عليه الصلاة والسلام .

وشدد الشيخ محمد الحافظ النحوي على أن اليومين القادمين سيشهدان نقاشا مستفيضا من طرف علماء أجلاء لإخراج المكنون الذي تزخر به سيرة النبي عليه الصلاة والسلام حول قيم العدل والتسامح وفضائل أخري عديدة 

" رئيس التجمع الثقافي الإسلامي "

رئيس التجمع أكد على أن موريتانيا ليست مكانا لأي مسيء للجناب النبوي الشريف وأنها لن تقبل ذلك وستظل مدافعة عن عرضه عليه الصلاة والسلام داعيا إلى مواجهة قوية للإلحاد والإساءة للمقدسات فيها .

وشدد الشيخ النحوي على حب النبي عليه الصلاة والسلام قائلا إنه واجب الأمة وأن موريتانيا ستظل حصنا منيعا فى وجه كل الملحدين والأفاكين 

وثمن الشيخ محمد الحافظ رعاية الرئيس الموريتاني للحفل وحضور وزراء عدة قائلا إن كل هذا يؤكد أن موريتانيا لا مكان فيها للملحدين وستقف رسمية وشعبية فى وجه كل من يتطاول على المقدس .

" مامون الشيخ براهيم انياص "

الشيخ مامون ولد الشيخ براهيم انياس كانت مداخلته حول القدس والأقصي وهي التي افتتح بها المهرجان حيث أكد أنه ينوب عن ممثل فلسطين الذي منعه الاحتلال من المشاركة وأن كل فرد يمثل فلسطين ويدافع عنها

وتحدث مامون عن علاقته بفلسطين وسر دفاعه عنها حيث قال إن دينه يدعوه لذلك وأن والده الشيخ براهيم انياس كان أشهر المدافعين عنها وكان فى كل خطبة جمعة يدعو لها ويتحدث عن فضلها ووجوب الدفاع عنها .

" بعض الحضور"

وأكد الشيخ المامون فى كلمة قوية على وجوب الدفاع عن الأقصي وفلسطين قائلا إنها ستظل عاصمة لفلسطين ولن يكون غير ذلك .

وزير العدل الموريتاني وزير التوجيه الإسلامي وكالة السيد مختار جا ملل أكد على أهمية السيرة النبوية وضرورة المحافظة على الفكر الوسطي فى موريتانيا لأنها مكانه ومنبعه حسب الوزير .

" وزير العدل مختارجا ملل "

وقال جا ملل إن وزارته تهنئ كل المشاركين وتتمني لهم النجاح فى أعمالهم .

وقد شهد الحفل إلقاءات شعرية ومدائح نبوية نالت إعجاب الحضور وتفاعل معها

بعض الحضور

وتستمر فعاليات المؤتمر يومين بندوات يحتضنها قصر المؤتمرات على أن يكون حفل الختام فى جامع النور بالسبخة .

"الشاعر الشاب أحمد بن الحسين "

" جانب آخر من الحضور"

" مدير الحفل "