نقابة الصحفيين تؤبن ولد بلعمش وتعلن جائزة باسمه (صور)

أربعاء, 13/12/2017 - 08:51
لافتة الحفل التأبينية

أعلنت نقابة الصحفيين الموريتانيين مساء أمس الثلاثاء 12 - 12 - 2017 عن نيتها منح جائزة تحمل اسم الشاعر الموريتاني الراحل الشيخ ولد بلعمش.

وجاء ذلك خلال أمسية تأبينية نظمتها النقابة بمقرها في نواكشوط للشاعر الراحل المتوفى فجر يوم الجمعة الماضي الشيخ ولد بلعمش.

وشارك في الأمسية التأبينية، عدد من السياسيين والشعراء والشخصيات الوطنية وجمع من الصحفيين.

ونوه نائب نقيب الصحفيين الموريتانيين مولاي ولد ابحيده، في كلمة بالمناسبة بمناقب الشاعر باعتباره أحد الأقلام الأدبية الشابة التي ساهمت رغم قصر العمر في إثراء الساحتين الإعلامية والثقافية في البلد.

" مولاي ولد ابحيده وهو يلقي كلمة النقابة "

وأبرز أن فقيد الأمة ظل وفيا بما يمليه عليه الواجب الوطني والحس الإنساني، حيث بكى شهداء القوات المسلحة و تحسر على هموم الأمة العربية والإسلامية وغضب للأقصى وفلسطين.

الأمسية شهدت فلما تعريفيا عن الشاعر الشيخ ولد بلعمش حيث حاول إعطاء لمحة عن شعره وقضاياه التي يهتم بها وهو الفلم الذي تسبب فى بكاء فى القاعة وانسحاب البعض لعدم قدرته على الصبر .

" جانب من الحضور السياسي للحفل "

وقد حضر الحفل عدد كبير من الصحفيين والمدونين والسياسيين من بينهم زعيم المعارضة الحسن ولد محمد ورئيس التكتل أحمد ولد داداه ونائبه محمد محمود ولد أمات والأمين العام لوزارة الاتصال المختار ولد داهي والاستاذ الخليل النحوي .

كما عرفت الأمسية التأبينية إلقاءات شعرية قدمها كل من الدكتور الشيخ سيدي عبد الله والتقي ولد الشيخ ومحمد الامين ولد محمودي وكثيرون آخرون .

" جانب من الحضور "

ويعتبر تأبين النقابة للراحل أول تأبين له حيث اعتبر موته مفاجئا للجميع وسبب صدمة كبيرة .

" بعض الصحفيين خلال التأبين "