وزيرة موريتانية: نعمل على ترقية نفاذ المرأة للملكية العقارية

ثلاثاء, 12/12/2017 - 13:29

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية الموريتنية ميمونة التقي: إن حكومة بلادها "تعمل على نفاذ النساء للقروض من خلال ترقية نفاذ المرأة للملكية العقارية"، وذلك في كلمة لها أمام نظيراتها في منظمة المرأة العربية وبحضور مندوب موريتانيا لدى الجامعة العربية.

وأضافت الوزيرة في سردها لما قالت إنها منجزات حققتها المرأة الموريتانية، أن الحكومة تعمل أيضا على "تصميم برامج المشاريع المدرة للدخل وتتحمل الفوائد المترتبة عليها، فضلا عن تنمية ثقافة القرض و الادخار لدى النساء المنضويات في تعاونيات نسوية وتشجع التجارب النسوية الناجحة".

وتحدثت بنت التقي عن الوضع السياسي والاجتماعي للمرأة، حيث أعدت الحكومة -بحسب الوزيرة- لهذه السنة برنامجا للاستقرار الأسري و الصحة الإنجابية للمساهمة في "تسريع الحد من وفيات الأمهات و الأطفال وإسهام قادة الرأي الديني ومنظمات المجتمع المدني من أجل ضمان أفضل لتجاوب السكان مع أهداف البرنامج".

وتشارك الوزيرة في أعمال المؤتمر الثامن للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية المنعقد في القاهرة، رفقة كل من محمد ولد باباه أحمد بابو المستشار الأول بسفارة موريتانيا بالقاهرة و سيدي ولد سيد احمد البكاي المستشار المكلف بالاتصال بالوزارة و السيدة بنت أجيرب مديرة مركز التكوين للترقية النسوية.