بيرام ضمن مائة إفريقي هم الأكثر تأثيرا لعام 2017

ثلاثاء, 12/12/2017 - 09:45
برام ولد الداه ولد اعبيد

اختارت مجلة New African Magazine المناضل الحقوقي برام ولد الده ولد اعبيدي ضمن مائة شخصية قالت إنهم هم الأكثر تأثيرا فى القارة السمراء 

وهكذا اختارت الملجلة بيرام الذي وصفته بالبطل لأنه ألغي الرق فى بلده.

وجاء التصنيف على ثمان فئات ينتشر منها  السياسة والخدمة العامة. الأعمال التجارية والمالية؛ والمجتمع المدني والنشاط؛ التعليم؛ والعلوم والتكنولوجيا والابتكار؛ وسائل الإعلام؛ الفنون والثقافة؛ والرياضة .

وبحسب الصحيفة فإن المستهدف هم  الأشخاص الذين كان لعملهم أو نشاطهم نوع من التأثير التحويلي خارج دعوتهم الرئيسية. هذا التأثير يؤدي إلى تغيير في التصور أو يوفر الإلهام للآخرين.

وأضافت الصحيفة أنه قد حطم الكثيرون في اختيارنا السقوف الزجاجية المثل أو الوصمة العقلية، ونفعل ذلك بشجاعة كبيرة، والتصميم والتضحية الشخصية. بينما يولد آخرون قوة اقتصادية تؤثر على الأسواق العالمية مضيفة أن المواهب الأفريقية في الفنون والثقافة والرياضة والتكنولوجيا لها تأثير كبير على تغيير تصور العالم تجاه أفريقيا وشعبها.

من جانبها قالت حركة إيرا إن هذا  الاختيار يبرهن، مرة أخرى، على شرعية وجدوائية كفاح الحقوق المدنية والسياسية في القارة.

وأضافت الحركة في بيان لها نها تهدي هذه الإشادة لمناضلاتها ومناضليها ولمعتقليْها (عبد الله معطلل السالك وموسى بلال بيرام) ولتجمع أرامل العسكريين الذين أعدموا خلال محاولة الإبادة الجماعية في تسعينات القرن المنصرم، دون أن تنسى رفاق الدرب المواطنين والأجانب سواء منهم من ناضلوا في العلن أو من ناضلوا في الخفاء.