مسيرة في نواكشوط ضد قرار ترامب وطلبا لطرد سفيره

جمعة, 08/12/2017 - 15:48

انطلقت ظهر اليوم الجمعة 08 دجمبر 2017 مسيرة حاشدة من المسجد السعودي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط رفضا لقرار الرئيس الأمريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة لكيان اليهود (إسرائيل) ونقل السفارة الأمريكية من تلابيب إليها.

وردد المشاركون في المسيرات شعارات غاضبة من القرار الأمريكي دعوا فيها إلى طرد السفير الأمريكي، كما رفعوا الأعلام الفلسطينية ورايات الحركات الفلسطينية وصور مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، وشعارات التضامن معها.

كما رددوا شعارات مناوئة لمن قالوا إنهم باعوا القدس بالدولار "يا للعار يا للعار باعوا القدس بالدلار" في إشارة -على ما يبدو- للحكومات العربية.

ومن أبرز الشعارات التي رفعها المشاركون في المسيرة المنظمة من طرف المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة أن "الاحتلال وعملاءه إلى زوال".

ويضيفون في شعار آخر: "نرفض وندين قرار ترمب غير المطاع ونقول له: القدس عربية إسلامية وعاصمة لفلسطين ونطالب أصحاب الشأن في بلدنا بطرد السفير الأمريكي".

وكانت المسيرة قد انطلقت من المسجد السعودي في اتجاه مقر الأمم المتحدة، غير أن قوات شرطة مكافحة الشغب أغلقت الشوارع المؤدية إليها، بعدما أغلقت الطريق الموصل إلى المقر القديم للسفارة الأمريكية.