موريتانيا تستنكر قرار ترمب وتعتبره انتهاكا للمشاعر

جمعة, 08/12/2017 - 09:59

قالت وزارة الخارجية الموريتانية في بيان أصدرته في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة إنها "تستنكر بشدة قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها".

وأضافت الخارجية الموريتانية إنها "لتعبر عن رفضها المطلق لكل الآثار المتربة على هذا القرار و ما يعنيه من انتهاك للمشاعر باعتبار مكانة القدس الروحية والتاريخية لدى الشعوب العربية والإسلامية ومحبي السلام في العالم" حسب البيان.

واعتبر بيان خارجية موريتانيا أن "انتهاج الأحادية بواسطة القرارات المخالفة للشرعية الدولية لا يمكن أبدا أن يغير الوضعية القانونية لمدينة القدس الشريف".

واستند بيان موريتانيا إلى بيان أممي صادر "عام 1980 الرافض لإعلان الحكومة الإسرائيلية المتعلق بضم القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل"، رائيا أن عدم احترام الوضعية القانونية الحالية للقدس الشريف "من شأنه أن يؤدي، علاوة على تفاقم الأزمة المتجذرة أصلا في المنطقة، إلى تقويض الجهود الدولية الساعية لتحقيق السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على أساس التعايش السلمي و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية"، حسب البيان.