طلاب جامعة نواكشوط يتظاهرون رفضا لقرار اترامب

خميس, 07/12/2017 - 12:53

نظم العشرات من جماهير المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة صباح اليوم الخميس 07 - 12 - 2017 مظاهرات بكلية القانون بجامعة نواكشوط رفضا لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان إسرائيل.

وشكر رئيس المبادرة محمد محمود ولد محمد الجماهير على تلبية الدعوة وخص بالشكر رئيس مجلس إدارة الرباطة الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني محمد محمود ولد أمات والذي حضر النشاط.

وأكد ولد محمد أن التظاهرة هي أقل الواجب في ظل الموقف العربي الرسمي المخزي - حسب قوله-، كما دعا الشعب الموريتاني للتعبير عن رفضه لقرار الرئيس الأمريكي.

كما دعا رئيس المبادرة الطلابية النظام الموريتاني لاستدعاء السفير الأمريكي والسفراء الغربيين للتعبير عن رفض موريتانيا لهذا القرار الجائر، معلنا عن انطلاق مسيرات يوم غد الجمعة من المسجد الكبير في نواكشوط في إطار الرفض الشعبي للقرار.

وحضر التظاهرة جمع غفير من جماهير المبادرة هتفوا تنديدا بالخطوة الأمريكية، كما شهدت إلقاءات شعرية وكلمات، من بينها كلمة للرئيس محمد محمود ولد أمات الذي شكر المبادرة على عملها الدؤوب في نصرة فلسطين وكل القضايا العادلة وعبرعن امتنان الشعب الموريتاني لها.