وفد تركى يزور عدة مؤسسات وتمنعه السلطات من أخرى

جمعة, 03/11/2017 - 16:08
الوفد مع عمدة عرفات

نظم وفد من بلدية سيلجيقلو التركية زيارة لبلدية عرفات في الفترة 30 - 31 - /2017/10 .
وتم استقبال الوفد حسب إيجاز صحفي من طرف عمدة البلدية السيد الحسن ولد محمد وبعض معاونيه ، بعد ذلك تجول الوفد في مباني البلدية ثم عقد اجتماعا مع العمدة في مكتبه.
ويتألف الوفد من :
- علي زيزا يالسينكايا : مساعد رئيس بلدية سلجغلو التركية
- علي سومنز : عضو مجلس بلدية سولجغلو التركية
- آرتوجلور يوزلو : عضو مجلس بلدية سولجغلو التركية
- آيهان كوربوزير : مدير العلاقات الخارجية ببلدية سولجغلو التركية.
وفي اليوم الأول من هذه الزيارة توجه الوفد إلى المركز الصحي بمقاطعة عرفات قرب مباني البلدية حيث أطلع على مبانيه و تجهيزاته بمختلف أنواعها والتي ساهمت بلدية عرفات بأغلبيتها ، ثم انتقل بعد ذلك إلى مركز أهل آجه للطب التقليدي حيث كان في الإستقبال السيد أواه ول آجه رفقة بعض معاونيه
وانتقل الوفد إلى مركز العدالة و الصحة لإيواء النساء و الأطفال المتضررين من العنف الجنسي و الجسدي و الأسري حيث تلقوا شروحا عن المركز من قبل مديرته السيدة لعزيزة منت المسلم ، التي شرحت أهم تدخلات المركز وأبرز إنجازاته.
وخلال نفس اليوم كان من المبرمج زيارة بعض المدارس والمراكز الصحية الأخرى ، إلا أن السلطات منعت الوفد من زيارتها ! على الرغم من إشعارها بذلك قبل أسبوع من بدء الزيارة.
الوفد التركي زار الجمعية الموريتانية لرعاية المعوقين حيث كان في إستقبالهم رئيسها السيد جمال ولد عبل الجليل الذي قدم لهم شروحا مفصلة عن الجمعية و مجال تدخلها و المستفيدين منها .
و أخير زار الوفد التركي مجموعة انواكشوط الحضرية و اجرى لقاءا مع وفد منها برئاسة نائب رئيستها الأول السيد ساتيكي ولد جدو.
وأنهى الوفد زيارته بإجتماع في قاعة الإجتماعات بالبلدية تخلله عرض مفصل عن البلدية قدمه عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد ، كما عبر رئيس .

خلال اجتماع
بعض الهدايا للوفد