موريتانيا: انتشار تردد قناة DW وإطلاق وسم: قتلت حلمي

أربعاء, 25/10/2017 - 10:31
السيدة زينب أحمد سالم لحظة نقاشها مع الوزير

تداول عشرات المدونين الموريتانيين مساء أمس الثلاثاء 25 أكتوبر 2017 تردد قناة DW الألمانية التي بثت حلقة من برنامج شباب توك، تستضيف وزير الشباب والرياضة الموريتاني محمد ولد جبريل.

كما تداول المدونون بشكل واسع مقطعا تظهر فيه الشابة الموريتانية زينب بنت محمد سالم، تتهم الوزير فيه بقتل حلمها بقوله: إن خريجي الآداب والعلوم الإسلامية لا يحتاجهم سوق العمل.

وأطلق المدونون على ضوء مداخلة بنت محمد سالم التي قالت إنها خريجة الفقه من المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية، وسم #قتلت_حلمي.

المدون والإعلامي أحمدو ولد الوديعة كتب حول الهاشتاك: "#قتلت_حلمي يصلح هاشتاكا جميلا للتعبير عن مختلف جوانب مأساتنا المركبة..".

وتحت الهاشتاغ نشر المدون ولد الطلبة: "لمذا لا تحاكمون قتلة الاحلام ...؟#قتلت_حلمي"، وأضاف في تدوينة أخرى: "انا خريج كلية الاجرام فهل عندكم مكان شاغر ؟

ويضيف المدون سيدنا أحمد: " و لكن أسر الحلم فينا هو الأسر

أنت يا عزيز و وزراؤك لم تكتفوا بأسر الأحلام و لكنكم قتلتموها.

أما الشاعر بداه ولد احميد المقيم فى الخارج فقد اختار أبيتا ثلاثة أطلق فيها لقب زينب الفقه والآداب على منت أحمد سالم مثمنا موقفها :

(قتلتَ حلمي) وأحلام الملايين == من صدقها أغضبت هوج السلاطين
وكان قدما وميض الحق يغضبهم == قولي الحقيقة في كل الميادين
يا زينب الفقه والآداب، واحتسبي == ضريبة الحق في بعض الأحايين

ولاقت مداخلة الشابة الموريتانية استحسانا واسعا على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي الموريتانية، ومن أبرز التوصيفات التي أطلقت على مداخلة الفتاة "الثورة"، حيث اتخذ عدد من مشاركي المقطع "خريجة كلية الآداب زينب محمد سالم تثور في وجه وزير الشباب الموريتاني" تعريفا بمحتواه.