المغرب: ضبط شبكة تهريب دولية بحوزتها أطنان المخدرات

ثلاثاء, 2017/10/03 - 12:52

قالت المديرية العامة للأمن الوطني في المغرب اليوم الثلاثاء: إنه "تم حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما".

وأضاف الأمن المغربي في بيان له أن"المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات)، يوم أمس، تمكن من توقيف 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين".

وقالت السلطات -حسب وكالة الأناضول التركية للأنباء- إن جزءا من الكميات المحتجزة ضبط "على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر في ضيعة فلاحية (قرية) على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات (قرب العاصمة الرباط)، والجزء الأكبر في ضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بمدينة بوزنيقة (شمال)، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور (شمال)".

وأسفرت عمليات الحجز أيضًا، حسب البيان، عن "ضبط 105 كيلوغرامات من مخدر الحشيش بضواحي الناظور، ومبلغ مالي ناهز 391 ألف و520 يورو، و172 ألف درهم مغربي (17 ألف يورو)، بالإضافة إلى ست سيارات يشتبه في استخدامها لنقل وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية".