موريتانيا تشارك بمهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان

خميس, 11/12/2014 - 17:02

شارك اتحاد السينمائيين الموريتانيين في النسخة الخامسة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان المقام بمدينة عمان بالمملكة الأردنية ما بين 5 ـ 10 ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

 

وشارك رئيس اتحاد السينمائيين الموريتانيين سالم دندو في المهرجان السينمائي الأكبر في المنطقة العربية الذي يهتم بحقوق الإنسان من خلال ورشة خاصة بكيفية تنظيم مهرجانات حقوق الإنسان تم تنظيمها بالتعاون مابين مهرجان سينما بلا حدود الهولندي ومهرجان كرامة بالأردن ومعمل 612 للأفكار.

 

وقد تم تنظيم مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بمشاركة أكثر من 15 مشاركا من مختلف البلدان مثل سوريا ولبنان وموريتانيا وفلسطين والأردن واسبانيا وأفغانستان وتونس إضافة إلى السودان والمغرب.

 

ويذكر أن موريتانيا ستنظم مهرجانا خاصا بأفلام حقوق الإنسان في مارس المقبل أطلق عليه مهرجان كرامة موريتانيا، وقد انضم هذا المهرجان الموريتاني إلى الشبكة العالمية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان، ووطد علاقاته مع عدة مهرجانات عربية ودولية أخرى.

 

وسيعرض في المهرجان المزمع تنظيمه في موريتانيا آخر ما تم إنتاجه من أفلام حقوق الإنسان بالتعاون مع مهرجانات دولية وعربية صديقة له.