ميثاق لحراطين يخلد ذكراه الرابعة بمسيرة كبري

جمعة, 21/04/2017 - 12:39
رئيس الميثاق ببكر ولد مسعود

قررت اللجنة الدائمة لميثاق لحراطين تخليد الذكري السنوية الرابعة لإعلان الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين بتاريخ 29 ابريل .

وحسب بيان وصلت السراج نسخة منه فقد تقرر أن يكون التخليد هذه السنة وعلى غرار سابقاتها بتنظيم مسيرة جماهيرية تنطلق من أمام دار الشباب الجديدة وتنتهي عند ساحة بن عباس حسب البيان الذي جاء فيه :

 ''عقدت اللجنة الدائمة للميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين ضمن موريتانيا العادلة والمتصالحة مع نفسها،اجتماعها بتاريخ 20/04/2017 تحت رئاسة السيد ببكر ولد مسعود .

وقد تضمن جدول أعمال الإجتماع تخليد الذكري السنوية الرابعة لإعلان الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين ضمن موريتانيا العادلة والمتصالحة مع نفسها في 29/ابريل. وقد تقرر أن يكون التخليد هذه السنة وعلي غرار سابقاتها بتنظيم مسيرة جماهيرية تنطلق من أمام دار الشباب الجديدة مرورا بملتقي كرفور ب م د ووصولا إلي ساحة مسجد إبن عباس. وبهذه المناسبة تدعو اللجنة الدائمة للميثاق كل الموريتانيين المناضلين ضد الظلم والتهميش إلي المشاركة بكثافة في هذه المسيرة التي تعبر عن التزام جماعي عام من أجل نصرة المظلومين والمهمشين.

إن الميثاق وإذ يذكر بالتحديات الجسيمة التي تواجهها مكونة لحراطين خاصة و الفئات المهمشة عموما ،ليجدد بهذه المناسبة العزم علي المضي قدما من أجل تحقيق الأهداف المعلنة في وثيقة 29 ابريل والتي شكلت إطارا جامعا للنضال من أجل القضاء نهائيا علي العبودية وغيرها من أشكال الظلم التي يعاني منها لحراطين ولتكون كذلك أساسا ومنطلقا للقضاء علي عوامل التمييز والإقصاء التي تعاني منها فئات أخري في المجتمع من غير لحراطين وذلك عبر مقاربة تعتمد الإنفتاح ومشاركة الجميع. ونظرا لحجم التحديات ،فقد اعتمدت اللجنة الدائمة للميثاق برنامج عمل طموح لضمان تحقيق مزيد من الفعالية وذلك من خلال تجديد هيئاته القيادية واعتماد أليات تعبوية أكثر ملاءمة في أجل أقصاه 15 مايو 2017. والله ولي التوفيق انواكشوط بتاريخ 20 ابريل 2017 اللجنة الدائمة ''