بحضور رؤساء سابقين سهرة سياسية ضد تعديل الدستور (خاص)

خميس, 20/04/2017 - 00:33
بعض المتوقع حضورهم للحفل

من المتوقع أن تحتضن قاعة "لامباسادور" وسط العاصمة نواكشوط سهرة سياسية كبيرة تحت شعار " الليلة الوطنية " بمبادرة من الفنانة والشيخة المعلومة منت الميداح .

الليلة الوطنية ستكون مساء السبت ليلة الأحد وسيحضرها الرؤساء السابقون لموريتانيا حسب مصدر مطلع وكذلك عدد كبير من السياسيين وهيئات المجتمع المدني والقانونيين وغيرهم 

وتهدف السهرة التي دعي لها كل الطيف السياسي موالاة ومعارضة إلى إبراز مستوي الإجماع الوطني ضد التعديلات الدستورية وضرورة تركها والبحث عن حوار وطني جاد يخرج البلاد من أزمتها الراهنة .

مصادر مطلعة للسراج أكدت أن الشيخة المعلومة والحضور من الأغلبية للنشاط يعتبرون أنفسهم داخل الأغلبية وأنهم يريدون ما يضمن بقاء موريتانيا ديمقراطية بعيدا عن الانفراد بالسلطة من طرف جهة معينة وأنهم باقون فى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  ومناضلون عن قناعاتهم وما يرونه مناسبا للنضال من أجل ديمومة الديمقراطية فى الوطن .

وقد بدأت التحضيرات للسهرة السياسية الكبيرة " الليلة الوطنية " بتوجيه مئات الرسائل لكافة الطيف السياسي من أجل إبراز مستوي الإجماع على عدم حاجة البلد للتعديلات الدستورية وضرورة تركها حسب مصادر قريبة من الجهات المنظمة تحدثت للسراج