صدور العدد40 من مجلة"أخبار الجيش"الموريتاني
الأربعاء, 25 سبتمبر 2013 12:03

صدر العدد 40 من مجلة الجيش الموريتاني ، ويشتمل العدد 40 على مجموعة من المواضيع المتعلقة بالجيش الموريتاني، كإعادة مركز تدريب المغاوير، والقيادة والحرب.

 

إعادة مركز المغاوير

تناولت مجلة"أخبار الجيش"في موضوعها الرئيسي تحقيقا عن المركز الوطني لتكوين المغاوير، وقالت المجلة"إن قرار إعادة تفعيل مركز المغاوير جاء من قيادة الأركان العامة ، ويقتضي الإضطلاع بمهمة تكوين وتحسين خبرة الوحدات الخاصة في الجيش الوطني، باعتماد برامج تدريبية متطورة، تهيئ الجندي الموريتاني لمواجهة أسوء الإحتمالات والتفوق على الخصم وامتلاك زمام المبادرة في أحلك الظروف". وأجرت المجلة مقابلة في هذا الإطار مع العقيد لبات ولد سيدي محمد قائد المركز الوطني لتدريب المغاوير، وذلك من أجل تقديم معلومات أكثر للقراء عن المركز. حسب المجلة.

 

"القيادة والحرب"

واشتملت المجلة أيضا على موضوع عن القيادية والحرب أو ثنائية النصر والهزيمة كما سمتها المجلة. وتناول الموضوع تعريف القائد الذي يجب"أن يكون ذا خيال خلاق يؤهله لوضع الخطط الفذة المبتكرة ، ويجب أن يتمتع بالحاسة العملية الحيوية ، التي لا بد منها للنجاح في تطبيق هذه الخطط". كما تناولت ما أسمته"عاصمية القائد" وطبيعة علاقة القائد والمرؤوس و"القدرة على تثبيت الاتصال ، واستمرار التحكم والسيطرة في ظل تداخل كل هذه العوامل". 

 

متفرقات

واشتملت صفحات المجلة كذلك على مواضيع متفرقة كمعركة وديان الخروب، ومقال:" آزوكي..حاضرة ذات صبغة حربية"، بالإضافة عن نماذج مقتصرة من حياة بعض الجنود المتميزين في صفوف الجيش، وكذا أخبار الجيش خلال الأشهر المنصرمة.  

صدور العدد40 من مجلة

إعلان

إعلان

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox