إصدار جديد: "مغني قراء مختصر خليل"
الخميس, 02 يونيو 2011 09:33

ازدادت المكتبة المحظرية الموريتانية قبل أيام بإصدار الجزء الثاني من المؤلف الفقهي (مغني قراء المختصر عن التعب في تصحيح الطرر.. شرخ مختصر خليل بن اسحق في الفقه المالكي) للعلامة لمرابط أحمد بن محمد عينينا بن أحمد بن الهادي.

وقد كان "كتاب المغني" في نسخته المخطوطة المرجع الذي يتنافس في الحصول عليه واقتنائه بأي ثمن شيوخ وطلاب المحاظر الذين يريدون دراسة وفهم مختصر خليل بسهولة وإتقان، خصوصا في محاظر الوسط والغرب الموريتاني المتخصصة في دراسة الفقه، فراج نسخه وتجارته حتى أصبح مصدر ربح وثراء، وكانوا يعانون مشاق كثيرة في النسخ والتصحيح، ولكن إغراء الرواج في السوق كان اكبر فانتشر انتشارا واسعا بأيدي الطلاب والشيوخ، وقد كثرت الأخطاء والتحريف والاختلاف في النسخ المخطوطة المتداولة لأن الكثير من الذين احترفوا النسخ للتجارة ومن الطلاب المبتدئين لم يكن لهم المستوي العلمي اللازم لضبط وتصحيح ما ينسخون.

 

وفبل طباعة الكتاب في جزئين، تم تنقيح وتصحيح نسخة لتقديمها للطباعة، وقد لقي الجزء الأول من الكتاب رواجا منقطع النظير في الأوساط المحظرية والمدارس الإسلامية، واليوم تم طبع  الجزء الثاني كما ستتم طباعة ثانية للجزْء الأول لنفاذه بسرعة من السوق.

 

والكتاب متوفر لدى المكتبة الإسلامية الكبرى شمال سوق العاصمة.

إصدار جديد:

السراج TV

تابعونا على الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox