اعتقل الأمن الموريتاني  في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 19ـ05ـ2015، شابا محظريا في واد الناقة.

 

وأكدت المصادر أن الشاب يدعى "عبد الرحمن ولد محمد الأمين"، من مواليد 1992 في واد الناقة.

جانب من جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان الموريتاني والمالي فيمقر قيادة أركان الجيوش (وم أ)

عقد وفدان من وزارتي الدفاع الموريتانية والمالية مساء الخميس 21 مايو 2015 بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش في نواكشوط جلسة مباحثات موسعة خصصت لبحث علاقات التعاون العسكري والأمني القائم بين البلدين.

أصدر مجلس الوزراء الموريتاني مساء الخميس 21 مايو 2015 بيانا في ختام اجتماعه الأسبوعي ضم عدة تعديلات طالت الأمانات العامة بوزارات البيئة والتنمية المستدامة والشباب والرياضة والتجهيز والنقل، كما أعلن عن

بدأت الخميس 21 مايو 2015 في العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال دورة تكوينية حول الموازين والمعايير التي ينبغي اتباعها وكيفية استخدامها بدقة من أجل تحسين الموارد المالية.

 

وزيرة الدفاع الألمانية "أورزولا فون دير لاين" (أرشيف)

من المرتقب أن ينظم وفد من وزارة الدفاع الألمانية برئاسة الأمين العام للوزارة إلى موريتانيا في الفترة ما بين 26 و29 من شهر مايو الجاري.

 

 

صادرت وزارة الصحة في موريتانيا محتويات أربعة محال تجارية لبيع أدوات التجميل في سوق العاصمة، ونقل مسؤولون في الوزارة محتويات المواد المذكورة إلى مقر مفوضية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

مواضيع مميزة

"لم ينتبه الضابط إلى ملأ خزانات الدبابة حتى غمرني البنزين وبقيت لساعات مبللا من رأسي إلى أخمص قدمي...فتسمم بدني وارتفع ضغطي لأكثر من 20درجة...ذلك كل ما يتذكره العسكري المتقاعد المفيد ولد أدو عن بداية إصابته بالعجز الكلو

بابتسامة رضا وعزيمة وصبر يتقبل الشاب الخلوق عبد الله ممادو باسوم وضعه الصحي الحرج كمريض يحتاج إلى ثلاث جلسات غسيل كلوي في الأسبوع.

طالب الفريق البرلماني لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" الحكومة الموريتانية بالإعلان رسميا عن كارثة بيئية بعد حادثة تلوث الشواطئ لفتح المجال لتدخل شركاء موريتانيا؛

خمسة مليارات لصالح صديق الرئيس.و1500 مريض في انتظار الموت (تقرير)

أربعاء, 20/05/2015 - 13:06

محطات بارزة في ملف أمراض الكلى

- بدأ التفكير في إنشاء لتصفية الدم وعلاج أمراض الكلى في 1994 بمبادرة من القانوني محمد الأمين ولد داهي الذي كان يعمل حينها مستشارا لرئيس الجمهورية، عانى ولد داهي من نقل والدته كل فترة إلى المغرب للتصفية واقترح على الرئيس إنشاء وحدة للتصفية.

الشيعة في موريتانيا الرموز ..المؤسسات ..المسارات

سبت, 16/05/2015 - 11:28

خاص السراج - لا تعرف في موريتانيا لحد الآن نسبة محددة لعدد المتشيعين، خصوصا أن حالات التشيع لا تزال ممارسات غير معلنة ينضاف إليها عامل ثان وهو التهويل الذي يمارسه المتشيعون لنشاطهم وطبيعة أعمالهم وأعداد المنتسبين إليهم، لنحصل في النهاية أطرافها اثنان:

      تشيع فردي لا مؤسسات معلنة له